شخصيات

شخصية ليوناردو دي كابريو

يقولون فى العمل دائما – أى نوع من العمل – بأنه عندما تعمل مع من هو أكثر منك خبره ،، فسوف تكتسب هذه الخبره ,, وبمرور الوقت …ستكون أنت أكثر خبرة منه.

هو الممثل الوحيد فى التاريخ الذى تعامل مع كل هؤلاء المخرجين العظام أمثال (لايسي هالستورم & سام رايمي & باز ليرمان & مارتن سكورسيزى & وودى آلن & جيمس كاميرون & كوينتن تارانتينو & كلينت إيستوود & ستيفين سبيلبرج & كريستوفر نولان & ريدلى سكوت & سام مينديز & إدوارد زويك & دانى بويل …وأخيرا ..العملاق المكسيكي ..إليخاندرو جونزاليس إيناريتو)….بالطبع الممثل هو (ليوناردو دي كابريو).




بالطبع الحديث عن (ليوناردو دي كابريو) لن يكون بصدد أختياراته المتنوعه ..أو قدرته الفائقه على التعامل مع مختلف المخرجين ..أو حتى نشاطه فى مجال البيئه وحمايه الحيوانات البريه من الأنقراض … الحديث بصفه أساسيه عن مواقف ساهمت بشكل أو بأخر فى جعل (ليوناردو دي كابريو) الممثل الأول على الساحه الفنيه حاليا:

بدء حياته بحلم دخول مجال التمثيل …ولكنه واجه أول عقبه ألا وهى ،، ما هذا الأسم الإيطالى الغريب ؟؟ ،، فلنقوم بتغيره الى (لينى ويليامز) …ولكن(ليوناردو) تمسك بأسمه وهو فى سن الحاديه عشرة ؟؟
كلنا أو معظمنا شاهد الدور الكلاسيكي لــ ليوناردو فى فيلم (The Aviator) وشاهدنا كم هو مقلق ان يعانى شخص مثل (هوارد هيوز) مثل هذا الأضطراب العصبى الشنيع طيله الفيلم ..وهذا المرض يسمى (الوسواس القهرى) …ولكن الحقيقه كان (ليوناردو) يقوم بتمثيل شخصيته الحقيقيه ؟؟ نعم ، فهو يعانى من (الوسواس القهرى) فهو يضطر لغلق باب سيارته عده مرات ،،، والرجوع لباب بيته عده مرات للتأكد من إغلاقه جيدا.

بحث المخرج العبقرى (جيمس كاميرون) عده مرات عن ممثل مناسب وجميعنا نعلم أن تايتنك لم يكتب من أجل (الليو & كيت) ولكن الظروف خدمتهم بشكل ما أو بأخر ،، وعندما قام (ليوناردو دي كابريو) بقراءه السيناريو ،، وقف أمام مشهد الرسم فى الحجره الخاصه بشخصيه (روز) فى الفيلم ،، وأعترض على مشهد التعرى ،، فما كان من (كيت وينسلت) ان تتعرى تماما أمام (ليوناردو دي كابريو) وتطلب بأن يكون هذا المشهد هو أول مشاهدهم فى هذا الفيلم.




“صاحب صاحبه”…مصطلح مصرى أصيل ،، تربط ( الليو) والممثل (توبى ماجواير) علاقه صداقه تمتد لأكثر من ثلاثون عاما وكانوا يحلمون بإنشاء فرقه موسيقيه من أجل أن تطاردهم البنات بعدها … وكان حتى أسم الفرقه الموسيقيه مبتذلا كفنهم الموسيقى فى ذلك الوقت ,,, هذا بالإضافه الى أن (الليو) السبب الرئيسى فى ظهور (توم هاردى & جوناه هيل) على الساحه الفنيه بفرص قويه ..فكانوا موجودين قبل (الليو) ولكن بعد صداقتهم ب (الليو) ظهروا بلمعان أكثر.

إذا حالفك الحظ وقابلت (كريستيان بيل) وسألته من هو أكثر شخص فاز عليك فى تجارب الأداء …بلا تفكير ..هو (ليوناردو دي كابريو) ,, وتجارب الأداء الخاصه بأفلام مثل:

What’s Eating Gilbert Grape (1993)
The Quick and the Dead (1995)
Titanic (1997)
Inception (2010)
يشهدوا بذلك.




محب للقهوه ..ويمتلك شركه لإنتاج (البن) وتسمى ب (La Colombe Coffee Roasters).
من المتعارف على (الليو) أنه ليس بذئ اللسان …فعند تصوير فيلم (Django Unchained) أرتبط بعلاقه صداقه قويه بالممثل صاحب – اللسان اللى بينقط سكر- العبقرى الأسمر (Samuel L. Jackson)…وساعدته تلك العلاقه فى جعل (الليو) أكثر طلاقه فى إطلاق الشتائم فى فيلم (The Wolf of Wall Street).

يعتبر “روبرت دي نيرو & جاك نيكلسون” هما أفضلين ممثلين ظهروا فى تاريخ السينما ويتخذهم كمثل أعلى له.

وهذا هو النجاح الحقيقى …فى شغفك وعفويتك وجرائتك وتقدمك فى مجالك ومغامراتك … نجاحك الحقيقى ليس أن تكون كيف متَ ..ولكن نجاحك الحقيقى هو كيف عشتَ؟
وكل هذه الأحداث ..بعفويتها ..بقباحتها ..بجمالها ..ساهمت فى صنع (ليوناردو دي كابريو) الذى يتم عامه الــ 46 … شاركونا بأجمل أفلامه لديكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى