أخبارحقائقشخصياتمقالات

Ridley Scott يكمل عامه الـ83

يكمل اليوم المخرج والكاتب والمنتج السير Ridley Scott عامه الـ83.
أشتهر بتنوعه في صناعة السينما فقد أبدع في صناعة أفلام الخيال العلمي فقد قام بإخراج سلسلة Alien و Blade Runner وأبدع في صناعة الأفلام التاريخية مثل Gladiator وعدة أفلام درامية ومافيا وجريمة ليصبح من أكثر المخرجين تنوعاً في تاريخ السينما.


إليكم بعض الحقائق عنه :




كان يريد أن يقوم الممثل Mel Gibson بدور Maximus في فيلم Gladiator لكنه رفض لأنه شعر بأنه كبير بالسن عن الدور فأختار الممثل Russell Crowe بعد مشاكل طويلة مع الأستوديو لأنه استرالي وغير مشهور حينها لكن الأمر انتهى بفوزه بالأوسكار عن نفس الدور.

في فيلم Blade Runner حقق أسلوب تصوير جديد يسمى بالعيون الساطعة حيث يرتد الضوء من عيون الممثلين والممثلات من خلال نصف قطعة زجاجة مثبتة بزاوية 45 درجة على الكاميرا.

وافق على أن يجعل الممثل Eric Bana أحد أبطال فيلم Black Hawk Down لأن صديقه وأحد منتجي الفيلم Russell Crowe طلب منه ذلك.




في كواليس فيلم Alien أخبر الممثل Yaphet Kotto أن يقوم بإزعاج الممثلة Sigourney Weaver بحيث يوجد توتر بين شخصياتهم مما تسبب بفشل علاقتهما,

قام بتصوير مشاهد الممثل Matt Damon في فيلم The Martian خلال خمس أسابيع متتالية ولم يلتقي “ديمون” باقي الممثلين حتى إنتهاء التصوير.

يكره الكذب في الأفلام التاريخية ويعتمد على الكثير من المصادر والكتب قبل ان يصنع فيلم تاريخي كما فعل في فيلم Gladiator و فيلم Kingdom of Heaven ويشدد على واقعية فيها.

شاهد أيضا : آخر المواضيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock