الأنميمراجعاتمقالات

دورايمون

عبقور أودورايمون بحسب لفظه الأصلي هي سلسلة أنمي ومانغا يابانية مشهورة أقتبس عن سلسلة قصص من مجلة مانغا وهي من تأليف فيوكوفوجيو، أنتجت إلى مسلسل أنمي تلفزيوني من قبل استوديوشين-إي أنيميشن. يتناول المسلسل سيرة قط آلي يدعى دورايمون أتى عابراً لحدود الزمن من القرن الثاني والعشرين ليساعد طالب يدعى نوبيتا. وقد تمت دبلجته للغة العربية في التسعينيات، عرض المسلسل لأول مرة في اليابان في شهر ديسمبر من العام 1969 وحاز على جائزة Sogakukan Manga Award لمانغا الأطفال في عام 1982 وجائزة Osamu Tazuka Culture، في عام1997، وفي مارس 2008 استحدثت اليابان منصبا حكوميا حديث وفريد من نوعه للترويج لرسومها المتحركه (الأنمي) والثقافة اليابانية بشكل عام وقام وزير الخارجية الياباني ماساهيكوكومورا بتعيين دورايمون “سفيرا للأنمي” وأقامت وزارة الخارجية اليابانية حفلا لهذة المناسبة وبوجود العشرات من الفطائر المفضلة لدورايمون.

شاهد أيضا : آخر الحلقات




تدور احداث المسلسل حول قط آلي يدعى (دورايمون) أتى عابرا لحدود الزمان والمكان من القرن الثاني والعشرين ليساعد طالب في الصف الإبتدائي يدعى (نوبي).
(نوبي) وهو ولد عمره عشر سنوات يدرس في المدرسة الابتدائية ومستواه ضعيف في الدراسة والرياضة,يحب النوم والكسل ولكنه متعاطف مع الجميع له قلب حنون.
يستخدم دورايمون ادوات سرية يستحضرها من المستقبل بواسطة جيبة رباعية الابعاد, دورايمون هو الراعي والصديق المفضل لدى نوبي يكره الفئران وطعامة المفضل كعك الدورايكي اللذيذ.

وصلنا إلى نهاية تقريرنا البسيط عن دورايمون
فلمن يريد مشاهدة حلقات دورايمون يمكنه ذلك بالظغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock