أخبارالأنمي

الأعلان عن وفاة المانجاكا ( تاكاو ياغوتشي ) بسبب سرطان البنكرياس

تم الأعلان عن وفاة المانجاكا ” تاكاو ياغوتشي ” في 20 نوفمبر في مستشفى طوكيو بسبب سرطان البنكرياس عن عمر ناهز 81 سنة أقامت عائلته جنازة خاصة .
وأصدرت ابنته كاورو هذا الإعلان عبر حساب والدها الرسمي على تويتر في وقت سابق اليوم وأضافت أن والدها كان مريضًا بالفعل منذ نصف عام عندما تم تشخيص إصابته بسرطان البنكرياس في مايو من هذا العام .
أعلن متحف Yokote Masuda Manga ، وهو متحف يقع في مدينة يوكوت ومخصص لعرض أعمال ياغوتشي اليوم أنه سيعقد اجتماعاً لتذكر اسم ياغوتشي وتكريمه سيتم الكشف عن موعد لاحقًا

شاهد أيضا : آخر أخبار




ولد ياغوتشي في 28 أكتوبر 1939 في مدينة يوكوت بمحافظة أكيتا وأشتهر كثيرا بكونه مؤلف ورسام كاريكاتير لمانجا الصيد الشهيرة( رامي الصياد الصغير / Tsurikichi Sanpei ) والتي استمرت من عام 1973 إلى عام 1983 في مجلة شونين الأسبوعية وتم عرضها في 65 مجلدًا في المجموع. كان للمانجا أنمي مقتبس من 1980 إلى 1982. وكان لها أيضًا فيلم واقعي مقتبس تم عرضه لأول مرة في عام 2009 في اليابان منحته وزارة التعليم والثقافة والرياضة والعلوم والتكنولوجيا “جائزة الشخص الإقليمي للاستحقاق الثقافي في عام 2009. احتفل هذا العام بالذكرى الخمسين له كمانجاكا.
وكان آخر أعماله هو المانجا مقابل جيوشين سان! ، والتي أشرف عليها ورسمها المانجاكا كاتسومي تاتسوزاوا والتي انتهت في 7 يوليو من هذا العام في مجلة إيفنينغ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock